نصف سم من الثلج تغلق مدارس مجدل شمس! - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


لقطات من مجدل شمس صباح اليوم
نصف سم من الثلج تغلق مدارس مجدل شمس!
نبيه عويدات – 23\01\2008
تغييب الطلاب في مجدل شمس اليوم عن المدارس بحجة تساقط الثلوج، مع العلم أن الثلج الذي تساقط مساء أمس لم يتراكم مطلقاً على الشوارع ولم تتعطل حركة السير، واستمرت حياة المواطنين بشكل اعتيادي، خاصة وأن درجات الحرارة لم تتدن بشكل غير مألوف للسكان في مثل هذه الأوقات من السنة.
وبعد الاتصال بالمدارس صباح اليوم تبين أن أكثر من 70% من الطلاب لم يحضروا إلى المدارس الابتدائية والثانوية، ولم تشاهد حركة طلاب عند بدء الدوام في جميع المدارس، مع العلم أن المعلمين وموظفي الخدمات كانوا قد حضروا إلى المدارس في الوقت المحدد ودونما تأخير.
وفي حديث مع بعض أولياء الأمور، أبدى هؤلاء استياءهم الكبير من ذلك، معتبرين تعطيل المدارس وخسارة يوم تعليمي بدون سبب أمر مؤسف وغير مقبول.
وفي الوقت الذي ألقوا فيه باللائمة على الأهل بسبب عدم إرسالهم لأبنائهم إلى المدارس، لم يستثنوا من ذلك مدراء المدارس، حيث أوضحوا أن هذه القضية تتكرر دائماً، وكان على مدراء المدارس التباحث مساء أمس أو صباح هذا اليوم وإعلام الأهالي عبر مكبرات الصوت، أو عن طريق الإعلان عبر مواقع الانترنت المحلية – كما فعل الأهالي في مسعدة الأسبوع الماضي، عن أن المدارس تعمل بشكل طبيعي وليس هناك ما يستدعي الغياب.
أحد الأهالي علل ما يحدث بغياب النظام وحالة الفوضى. ويضيف: "أردت في الصباح إرسال أولادي إلى المدرسة لأني لم أرَ ما يستدعي تغييبهم، ولكني، وبحسب تجارب المرات السابقة لم أفعل. إذ كان أولادي من بين القلائل الذين يحضرون، وبذلك يقضي الأولاد بعض الوقت هناك ثم يعودون إلى البيت دون أن يتعلموا شيئاً، لأن عدد الحضور من الطلاب قليل. لذلك فضلت عدم إرسالهم، لأن ذلك سيكون هباءً".
ويضيف ولي الأمر: "وأنا متأكد أن ما فكرت به فكر به معظم الأهالي. ولكن، لو أن جهة مسؤولة في هذه البلدة، مثل المجلس المحلي، أو لجان أولياء الأمور، أو مدراء المدارس.. أعلموا الأهالي أن المدارس مفتوحة والدوام فيها اعتيادي، فأنا متأكد أن الجميع كانوا أرسلوا أبناءهم، وما كانت المدارس قد تعطلت".
وطالب ولي الأمر بأخذ ذلك بالحسبان في المرات القادمة وعدم السماح بتكرار ما أسماه بـ "الاستهتار بعملية التعليم" وحالة الفوضى التي أصبح الجميع في غاية الاستياء منها.
صور من مجدل شمس (الساعة 8:30 صباحاً):


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا